التعريف
حملة الأمل 3 في سورية
2 اغسطس 2016 - 28 شوال 1437 هـ( 301 زيارة ) .

منذ تأسيسها انطلقت منظمة الأمل الإنسانية بأهداف سامية سعت و ما زالت تسعى لتحقيقها خدمة لأهلنا السوريين ، و يمثل هدف تأمين الاحتياجات الأساسية لإغاثة المتضررين السوريين أحد أهم هذه الأهداف الاستراتيجية التي تسعى المنظمة لتحقيقها .

و لتحقيق هذا الهدف اطلقت منظمة الأمل الإنسانية حملاتها الإنسانية المتتالية و التي كان آخرها حملة الأمل 3 التي انطلقت منذ نهاية عام 2015 و استمرت طيلة الربع الأول من عام 2016 و التي اعتبرت الحملة الاضخم التي نفذتها المنظمة من تأسيسها مع بدايات عام 2012 .

توزعت نشاطات الحملة على الداخل السوري و تركيا و العراق و مصر و ضمت العديد من المواد الأساسية التي يحتاجها أهلنا السوريين مثل حقائب الألبسة و البطانيات و السلال الغذائية و السلال الصحية و مواد التدفئة و الخيام و غيرها .

حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة في سورية 236425 شخص و توزعت شرائح المستفيدين على العائلات النازحة و المنكوبة و عائلات الشهداء و الجرحى طلاب المدارس و المعاهد الشرعية و دور الأيتام و المشافي و المراكز الصحية و النقاط الطبية ، و تركز التوزيع على أربع محافظات سورية هي حلب و إدلب و حماة و اللاذقية بالإضافة الى منطقة حوران كاملة .

نتائج المشروع في سورية :

1-    اسفنجات و مخدات :

تزويد  764 شخص بالاسفنجات مع المخدات خلال فصل الشتاءعلى العائلات النازحة المهاجرة من مناطقها ولبعض الكوادر الفاعلة في المجتمع المحتاجة لها..

2-    حقائب الألبسة :

تزويد  33,087   شخص بالألبسة خلال فصل الشتاء على العائلات النازحة المهاجرة من مناطقها , وعلى طلاب المدارس, وكذلك على الأطفال في مراكز التوليد واللقاح.

3-    البطانيات :

تزويد  25,998  شخص بالبطانيات خلال فصل الشتاء على العائلات النازحة المهاجرة من مناطقها , والكوادر الفاعلة في المجتمع السوري في مختلف مناطق الشمال السوري المحرر , بالإضافة للنقاط الطبية لخدمة الجرحى والمرضى المتواجدين هناك.

4-    حطب :

 تأمين وسائل الدفء لـ 300 عائلة نازحة من خلال توزيع 50 كغ من حطب التدفئة وبمجموع 15 طن للعائلات النازحة المهاجرة من مناطقها لتكون وسيلة تدفئة أولية  بعد النزوح المفاجئ, حيث وجدت هذه الأسر نفسها في العراء فجأة وبدون سابق تجهيز.

5-    الخيام  :

 تأمين المأوى لـ 300 عائلة نازحة من خلال نصب وتجهيز 300 خيمة للعائلات النازحة المهاجرة من مناطقها.

6-    السلال الصحية :

 كفاية 912 عائلة من مواد التنظيف  لمدة شهرعلى العائلات النازحة المهاجرة من مناطقها .

7-    السلال الغذائية :

كفاية 111,235 شخص من المواد الغذائية  مدة شهر من خلال توزيع  سلال غذائية تحوي المواد الأساسية للمعيشة على العائلات النازحة المهاجرة من مناطقها , والكوادر الفاعلة في المجتمع السوري في مختلف مناطق الشمال السوري المحرر.

المناطق المستهدفة :

 إدلب  حلب اللاذقية حماة

الفئات المستهدفة :

النازحين ، الكوادر الفاعلة في المجتمع ، الطلاب ، المواليد ، النقاط الطبية ، المعاهد الشرعية ، المشافي .